AW189 شركة هليكوبتر الخليج توقع عقد لشراء 15 طائرة من طراز

AW189 شركة هليكوبتر الخليج توقع عقد لشراء 15 طائرة من طراز

2013-11-18

يسعد شركة هليكوبتر الخليج أن تعلن أنها قد وقعت عقد مع شركة أجوستاويستلاند لشراء 15 طائرة من طراز AW189 ، هذا العقد يتبع العقد الإبتدائي الذي تم الإعلان عنه في 2012 و يؤكد إلتزام الشركة بهذا الجيل الجديد من الطائرات، يتم تسليم أول طائرتين خلال عام 2014 و يستكمل باقي العقد حتى عام 2017 .

دانيلي روميتي الرئيس التنفيذي لشركة أجوستاويستلاند قال "نحن سعداء لنرى مدى الزيادة في قوة شراكتنا مع هليكوبتر الخليج مع توقيع عقد لشراء هذا العدد الكبير من طائرات AW189 الجديدة بالكامل. هليكوبتر الخليج من أكبر مشغلي طائرات Aw139 في المنطقة و ستكون الآن أول عميل لنا في المنطقة بالكامل يقدم الجيل الجديد لخدمة العمليات، و نحن واثقون من تحقيقهم لنقلة نوعية فى الجاهزية للعمليات و البراعة في إدارة الأسطول الخاص بهم.

السيد/ محمد المهندي، الرئيس التنفيذي لشركة هليكوبتر الخليج أفاد بأن "تجربة الشركة في تشغيل و صيانة و إدارة طائرات AW139 في الشرق الأوسط و أفريقيا و جنوب أسيا و الشرق الأقصى و أوروبا لأكثر من 6 سنوات و بوجود 15 طائرة في أسطولنا و أكثر من 45,000 ساعة طيران علي هذا الطراز، قد ساعدت هليكوبتر الخليج كثيراً في إتخاذ القرار بشراء طائرات AW189 من فئة 8 طن ذات المحركين". و أضاف السيد/ محمد المهندي أن "طائرات AW189 و التي تنحدر من نفس عائلة طائرات الجيل الجديد مثل طائرات AW139 ، يمكن أن تضيف مزايا جديدة إلي عمليات الشركة في المحطات الخارجية و التي تتطلب القدرة علي قطع مسافات أطول" و أضاف أيضاً أن "شركة هليكوبتر الخليج على ثقه أنه بمساعدة أجوستاويستلاند فأن إسطولنا المكون من 15 طائرة AW189 سوف يجد طريقه إلي عملائنا بسرعة، حيث أننا نعتقد أن AW189 هو الإختيار الأمثل للدخول في هذا السوق الذي لا يتم خدمته بطرازات أخري .

عمليات التجميع و طلعات الإختبار للدفعة الأولى من طائرات AW189 المجهزة للعمليات البحرية مستمرة في مصنع فيرجييت بإيطاليا. و في الوقت نفسه تم تجهيز مجموعة من أجهزة التدريب على الطيران و مدى الصيانة و جعلها متوفرة للعملاء لتسريع البدء فى التعرف على هذا الطراز و الجاهزية للبدء في العمليات بمجرد تسليم الطائرات، و هي تعتبر مزايا غير مسبوقة لمشغلي AW189.

الطائرة AW189 تم تصميمها إستجابة للطلب المتزايد في الأسواق لطائرة هليكوبتر متوسطة متعددة الإستخدامات. الطائرة الهليكوبتر الجديدة ذات المحركين من فئة 8 طن هي الأمثل للنقل البحري طويل المدى و مهمات البحث و الإنقاذ وتلقت بالفعل طلبات لأكثر من 80 وحدة مما يجعلها الطائرة الرائدة في السوق في فئتها منذ إطلاقها في معرض باريس للطيران في يونيو 2011 . 

الكابينة الفسيحة للطائرة مصممة أساساً ب16 مقعد مع عدد من الخيارات الأخرى تتضمن تصميم عالى الكثافة 18/19 مقعد أو تصميم للمدى الطويل 12 مقعد . 

AW189 فريدة من حيث أمكانية علبة التروس الخاصة بها من التشغيل الجاف لمدة 50 دقيقة و هو ما يتجاوز معايير إصدار الشهادات الحالية و يقدم معايير سلامة غير مسبوقة للعمليات البحرية طويلة المدى .

 AW189هي عضو في عائلة أجوستاويستلاند للجيل الجديد من الطائرات الذي يضم طرازات AW139و AW169 وتمتلك جميعها نفس الأداء العالي و خصائص الطيران و معايير السلامة، بالإضافة إلى مشاركتها لنفس قمرة القيادة و نفس التصاميم و مفاهيم الصيانة. هذا التماثل سوف يوفر عمليات أكثر فاعلية للعملاء الذين يمتلكون إساطيل تتراوح فئاتها من 4 إلى 8.5 طن .

هليكوبتر الخليج هي مشغل رئيسي لطائرات AW139 بعدد 15 طائرة في الخدمة بالإضافة إلى 3 طائرات أخري منتظر تسليمها، و هى مملوكة ل شركة الخليج الدولية للخدمات، و هي تقدم خدمات الطائرات المروحية منذ 1970 للشركات في منطقة الشرق الأوسط و الهند و الشرق الأقصى و شمال أفريقيا. و تمتلك هليكوبتر الخليج منشئات الصيانة الخاصة بها مع فريق من التقنيين المدربين على أعلى مستوى للقيام بعمليات الصيانة و التعديلات للإسطول الخاص بها . 

كما أن هليكوبتر الخليج معترف بها كمركز صيانة معتمد لطائرات AW139 و هي من أول الشركات التي تمتلك و تدير جهاز للمحاكاه الكاملة لطائرة AW139 لخدمة الشركة و كذلك الشركات الأخرى. كما أن الشركة معترف بها كمحطة صيانة معتمدة من قبل هيئة الطيران الفيدرالى الأمريكية FAA و كذلك مؤسسة تدريب معتمدة للطائرة AW139 من قبل هيئة سلامة الطيران الأوروبية EASA ، و مؤخراً أصبحت هليكوبتر الخليج مركز تدريب معتمد من قبل أجوستاويستلاند و هو الإتفاق الذي يزيد من العلاقة الوثيقة بين الشركتين التان سوف تشتركان الأن في تقديم خدمات التدريب لطيارين AW139 لتعزيز الدعم العالمي المتنامي و البصمة التدريبية لطائرات أجوستاويستلاند .

هليكوبتر الخليج تخطط أيضاً لتكون مركز خدمة و تدريب معتمد لطائرات AW189 في المستقبل.

Top