أعلان شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة اليوم توقيع عقد بقيمة ٥۹ مليون ريال قطري مع شركة ناقلات – كيبل البحرية

أعلان شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة اليوم توقيع عقد بقيمة ٥۹ مليون ريال قطري مع شركة ناقلات – كيبل البحرية

2011-05-26

أعلنت شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة اليوم توقيع عقد بقيمة ٥۹ مليون ريال قطري مع شركة ناقلات – كيبل البحرية والملاحية المحدودة للقيام بأعمال إصلاح، تطوير وتحديث لمنصتها البحرية (الدوحة)، سيبدأ العمل بهذا العقد في شهر مايو ٢٠۱۱ وسيستمر حتى نهاية شهر أغسطس ٢٠۱۱.علماً بأن تلك فترة الصيانة المخطط لها، قد تم اخذها في الحسبان عند اعداد الموازنة التقديرية الخاصة بشركة الخليج العالمية للحفر وبالتالي الموازنة الخاصة بشركة الخليج الدولية للخدمات. ونحن لا نتوقع ان يكون لها اي اثر سلبي على توقعات الاداء الخاصة بعام 2011 بالتعاون مع شركة كيبل البحرية والملاحية، الشريك التقني ذو السمعة العالمية، تقوم ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة بتشغيل مركز صيانة السفن إرحمة بن جابر الجلاهمة على مستوى عالمي في ميناء رأس لفان في قطر.

يعد مركز الصيانة هذا والذي تمَ افتتاحه حديثاً المركز الوحيد في قطر القادر على القيام بأعمال التصليح والتحديث والتطوير لمنصة (الدوحة) بشكل كلي. يمثّل هذا العقد المشروع الأول لشركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة في قطر. وقد علّق على توقيع العقد رئيس مجلس إدارة الخليج العالمية للحفر السيد سعد شريدة الكعبي بقوله: " إنني سعيد جداً بتحوّل رؤية قادتنا إلى حقيقة عملية والذي يبرهن عليه مركز صيانة السفن الجديد لناقلات. يشكّل تشغيل مركز صيانة سفن بمستوى عالمي في دولة قطر لدعم قطاعي النفط والغاز أحد أهم الأهداف في استراتيجيتنا الوطنية للتنمية. نحن نشارك قطر الإحتفال بتحقيق هذا الهدف وسعداء بتقديم دعم شركتنا شركة الخليج العالمية للحفر لهذه الصناعة البحرية الجديدة ".

كما قال السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر: " هذه هي المرة الأولى التي ستستخدم الخليج العالمية للحفر مركز صيانة محلي لتنفيذ أعمال دقيقة لزيادة عمر إحدى منصاتها. لقد استخدمت سابقاً شركتنا مركز صيانة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة لتنفيذ أعمال صغيرة احتاجتها إحدى منصات الرفع البحرية لدينا وهي منصة (الخور)، حيث كانت تلك المنصة على وشك تغيير موقعها بناءً على عقد جديد وقامت ناقلات - كيبل البحرية والملاحية بإيجاد حل سريع وملائم للخليج العالمية للحفر. وجدير بالذكر أن العمل قد تمّ إنجازه بجودة عالية وبطريقة سريعة في مركز الصيانة وقد عادت بفضل ذلك منصة الحفر إلى الخدمة. تقدّر الخليج العالمية للحفر فائدة وجود مركز صيانة سفن بإمكانيات عالية كهذه في موقع قريب من مكان عملياتنا من حيث تسهيل العمل وتقليل التكاليف. تلتزم الخليج العالمية للحفربتطوير قطاع الصناعة في قطر وبتشجيع فرص العمل مع الشركات القطرية الأخرى. ونحن نتوقع أن نولي جزء كبير من أعمال الصيانة لدينا إلى شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة بعد أن قدمت لنا الثقة والتأكيد على قدرتها على تأمين الخدمات التي نحتاجها خلال وقت محدد وبسعرٍ منافس ".

في حين قال رئيس مجلس إدارة شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة السيد محمد غنّام: " إن إبرام هذا العقد مع الخليج العالمية للحفرهو خطوة هامة إلى الأمام في عملية تطوير شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة ولمركز صيانة إرحمة بن جابر الجلاهمة. تستمر شركة ناقلات وجميع مشاريعها المشتركة بالتسويق بشكل قوي للإمكانيات المتعددة والمتنوعة لمركز صيانة السفن ، بالإضافة إلى نوعية وأهمية خدماتنا ومنتجاتنا. يساهم مركز الصيانة الجديد هذا بشكل فعّال في تطوير وتوسيع قاعدة الصناعة في قطر عبر تكوين صناعات بحرية وقطاع خدمات جديد. إن هذا المشروع المشترك لشركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة مهم واستراتيجي على حدٍّ سواء لتحقيق هدف تعزيز موقع دولة قطر كمركزٍ عالمي للإمتياز في مجال تصليح السفن والصيانة والتجديد. سيساهم هذا الإتفاق بتعزيز سمعة شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة في المنطقة وما بعدها كمزوّد خدمات أساسي للشركات والدوائر الحكومية لتليبة متطلباتهم الصناعية لجميع أنواع وأحجام السفن والمعدات البحرية ".

كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة السيد أبو بكر محمد نور قائلاً: " ترحب شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة بهذا الدعم من الخليج العالمية للحفر الذي جاء في الوقت المناسب لنا حيث نستمر بجهودنا بإيصال قدراتنا وخدماتنا المميزة إلى جميع الشركات القطرية التي تعمل في المجال البحري. إننا نقدّر جداً التزام الخليج العالمية للحفر في دعمها لتطوير الشركات القطرية الأخرى، وإننا على ثقة من أن الخليج العالمية للحفر ستستفيد من واقع قرب مركز الشركة من مركزنا للصيانة ومن الخدمات عالية الجودة التي سوف تقدمها شركتنا لجميع معداتها البحرية. إن هذا التعاون من شأنه أن يشجع وجود كفاءات أفضل وطرق لتقليل التكاليف لجميع عملائنا. تتطلع شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة بتفاؤل إلى آفاق المستقبل بما في ذلك احتمال توليها مشروع بناء منصة حفر ذات رافعة جديدة وبأحدث المواصفات العالمية للخليج العالمية للحفر في المستقبل القريب في مركزنا الواقع في رأس لفان". عن الخليج العالمية للحفرالمحدودة: شركة الخليج العالمية للحفر هي إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات(شركة مدرجة ببورصة قطر). تأسست الخليج العالمية للحفرعام ٢٠٠٤، حيث يتألف أسطول حفاراتها من تسع (۹) منصات حفر، جميعها متمركز في قطر، منها (٥)منصات حفر بحرية و (٤) أجهزة حفر برية. عن شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة: شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة هي شركة تابعة لقطر للبترول. تعد شركة ناقلات أهم المساهمين فيها في حين تملك شركة كيبل فيلز سنغافورة نسبة ٢٠% منها. تقوم شركة ناقلات - كيبل البحرية والملاحية المحدودة بإدارة وتشغيل حوض تصليح السفن إرحمة بن جابر الجلاهمة في رأس لفان الذي تمَ افتتاحه في نوفمبر ٢٠۱٠.

Top