الخليج العالمية للحفر تتلقى عقد جديد بقيمة 1.2 مليار ريال من قطر للبترول لتوريد منصة حفر بحرية رابعة

الخليج العالمية للحفر تتلقى عقد جديد بقيمة 1.2 مليار ريال من قطر للبترول لتوريد منصة حفر بحرية رابعة

2014-07-20

أعلنت شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة، إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات (GIS)، أكبر مجموعة خدمية مدرجه في بورصة قطر، عن تلقيها عقد جديد من شركة قطر للبترول، لتوقيع عقد لمنصة حفر جديدة ذات مواصفات عالية بدءاً من الربع الثاني من عام 2016. وستصبح منصة الحفر هذه هي منصة الحفر الرابعة ضمن الأسطول البحري للخليج العالمية للحفر، التي تعمل لقطر للبترول، وسيكون بموجب عقد مبرم مع قطر للبترول تبلغ مدته 5 سنوات، حيث تبلغ القيمة التقديرية للعقد 2,1 مليار ريال . وبذلك تنضم منصة الحفر الجديدة التي تم تسميتها "حالول" الى منصات الحفر الثلاث الأخرى العاملة لدى قطر للبترول "الدوحة"، و"الزبارة" و"دخان".

وقد حددت الخليج العالمية للحفر إحدى ورش الحوض الجاف العالمية لبناء منصة الحفر الجديدة، والتي ستصبح جاهزة خلال الإطار الزمني المحدد، حيث يجري حالياً استكمال الطلب الخاص بها.
ومن جهته صرح السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر قائلاً : "إننا سعداء بالحصول على هذا العقد الجديد حيث أن بانضمام منصة الحفر الجديدة هذه في عام 2016 سيساعد الشركة في الاستمرار في النمو في سنة 2016، مما سينعكس ايجابياً على ريع الشركة ولمدة زمنية طويلة."

وأضاف العثمان قائلاً: "لقد كسبت الخليج العالمية للحفر سمعتها الجيدة عبر الوقت من خلال علاقات الشراكة القوية التي تمت مع كافة عملائنا، والتي أكدنا دوماً من خلالها على المرونة لتخصيص خدماتنا لتفي بمتطلبات العميل المحددة. وبهذه المناسبة فإني أشكر سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول والعضو المنتدب، على دعمه المستمر، والشكر أيضاً موصول للاخوة في إدارة العمليات في قطر للبترول لتعاونهم الدائم معنا ولمجلس إدارة الشركة لتوجيهاتهم ودعمهم."

وتتلخص المواصفات الرئيسية لمنصة الحفر الجديدة 5,1 مليون رطل للبرج ، وعارضة مثبتة من طرف واحد (كانتليفر) تصل إلى 75 قدم، ومضخات بقوة 7500 حصان،وسكن موظفين بسعة150 شخص، اضافة الى خصائص أخرى تتوافق مع متطلبات قطر للبترول. وسيساهم إضافة منصة حفر حديثه أخرى إلى أسطول الخليج العالمية للحفر في خدمة الغرض المزدوج في رفع قدرات الشركة التقنية مع خفض متوسط عمر أسطولها. 

Top