الخليج العالمية للحفر تنال تقديراً عالمياً من شركة شل

الخليج العالمية للحفر تنال تقديراً عالمياً من شركة شل

2011-11-28

في يوم 23 نوفمبر 2011، نالت شركة الخليج العالمية للحفر شهادة تقدير من شركة شل عن أدائها الممتاز في منصة الخور للحفر التي تعمل في المياه القطرية. قدم السيد يوهان سوريوارد، نائب الرئيس لشؤون آبار منطقة الشرق الأوسط / شمال أفريقيا / و روسيا والسيد أندي براون نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب الجائزة للسيد إبراهيم العثمان، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر، في حفل أقيم في الدوحة حضره كبار الشخصيات من قطر للبترول، والخليج العالمية للحفر، وشركة شل. 

يتم في شركة شل مقارنة جميع منصات الحفر العاملة على الصعيد العالمي باستخدام معايير تعتمد على الصحة والسلامة والبيئة، إضافةً إلى الأداء التشغيلى والموارد البشرية. وهناك تركيز واضح على التدابير الإستباقية، والتي ثبت ، تاريخياً ، أهميتها في تحسين الأداء الكلي. منذ المباشرة فى تنفيذ العقد قبل حوالي سبعة أشهر من الآن، تطور أداء منصة الخور من المستويات الدنية إلى أن أصبحت حالياً من أفضل منصات الحفر أداءً ضمن أسطول منصات الحفر العاملة لدى شركة شل على مستوى العالم، مما خوَلها الإنضمام رسمياً إلى نادي "الربع الأعلى" الحصري في نهاية الربع الثالث من سنة 2011.

وقد قال السيد إبراهيم جاسم العثمان أثناء مراسم الحفل : " أنا فخور جداً بتلقي هذا التقدير من شركة شل. عندما بدأنا في تنفيذ المشروع مع شركة شل، كنا قد سمعنا عن معايير الصناعة الرائدة والتوقعات العالية لأعمالها. ومع ذلك، فقد كان لتعاوننا وشراكتنا مع شل نتائج ممتازة في جميع النواحي، مما ساعدنا على التفوق في أعمالنا الأساسية، محققين بذلك كل من تطلعاتنا وتطلعات شركة شل. الخبر السار هو أنه سيكون هناك المزيد من الأعمال المشتركة. لدينا خطة واضحة وهدفنا هو جعل منصة الخور في عام 2012 أفضل منصة حفر في أسطول شركة شل. بالإضافة إلى ذلك، نحن نريد تطبيق كل ما اكتسبناه من معرفة و خبرة خلال عملنا فى هذا المشروع على جميع منصاتنا الأخرى، لتكون لنا الريادة في تقديم خدمات الحفر في منطقة الشرق الأوسط". وتحدث السيد أندى براون قائلا :"نحن ننظر الى عملنا جنباً الى جنب مع الشركات التابعة لشركة قطر للبترول ، مثل شركة الخليج العالمية للحفر ، كجزء أساسى من إلتزامنا بالمساهمة تجاه دولة قطر. إننا جميعا مسرورون بالآداء و العمل الجماعى لفريق عمل منصة الخور ، وسرعتهم فى التحسن بطريقة استثنائية " 

وبهذه المناسبة علق السيد يوهان سوريوارد: " إننا ننظر بعين الإعجاب والرضا إلى التحسن المضطرد والجهود الهائلة التي تقدمها شركة الخليج العالمية للحفر فى هذا المشروع، فقدرتها على تطبيق وترسيخ التغييرات الجذرية على طريقة إدارة عملها تشكّل مثالاً يحتذى به. ولهذا فنحن نوّد تهنئة الخليج العالمية للحفر على النتائج الرائعة التي تمّ تحقيقها حتى الآن، فلقد بدأت للتو رحلة النجاج والوصول للقمة وهذا سيتطلب جهداً وتصميماً كبيرين من جميع الأطراف. نحن نتطلع إلى العمل مع الخليج العالمية للحفر لتحقيق هذا الهدف".

Top