شركة الخليج العالمية للحفر تضع ثالث منصة لها في خدمة شركة أوكسيدنتال قطر للبترول

شركة الخليج العالمية للحفر تضع ثالث منصة لها في خدمة شركة أوكسيدنتال قطر للبترول

2014-05-15

الدوحة، قطر – شركة الخليج الدولية )ويشار إليها أيضا بالمجموعة، بورصة قطر: GISS) ، أكبر مجموعة شركات خدمية في قطر، والتي تشمل في نطاق أعمالها مجموعة من الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الداعمة لقطاعي النفط والغاز ما بين التأمين وإعادة التأمين، عمليات الحفر البرية والبحرية، البوارج السكنية، النقل بالهيلكوبتر فضلاً عن خدمات التموين أعلنت بأن شركة الخليج العالمية للحفر واوكسيدنتال قطر للبترول  " أوكسي "  أن منصة الحفر البحرية " مشيرب " ، التي اشترتها الخليج العالمية للحفر في وقت سابق من هذا العام  قد انهت جميع أعمال التحديث والتجديد وتم قبولها بنجاح من "اوكسي" حيث ستبدأ عمليات الحفر هذا الاسبوع. ستكون مشيرب المنصة الثالثة للخليج العالمية للحفر التي تعمل حالياً لصالح   "أوكسي" بالاضافة إلى منصتي الريان والوجبة.

وبهذه المناسبه قال الرئيس والمدير العام لأوكسي ستيف كيلي "إننا مسرورون لوضع منصة الخليج العالمية للحفر ضمن عقد لدعم برنامج التنمية لدينا ". وقد أشاد بأن آداء الخليج العالمية للحفر ممتاز و يتطلع إلى تلقي خدمات الحفر المميزة هذه بالاضافه  إلى بقية أسطول الخليج العالمية للحفر العامل لديهم. كما شدد كيلي على أهمية مزاولة أعمال الحفر واضعين عنصر السلامة أولاً وأنه على ثقة بأن الخليج العالمية للحفر وأوكسي قطر سيستمران في العمل على المحافظة والتطوير الدائم للعمليات باسلوب آمن ومتطور. 

وقد عبر إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر عن سعادته لضم "مشيرب" لتقديم خدمات الحفر لأوكسي، وقال "إننا فخورون أن منصة الحفر "مشيرب" ستكون المنصة الثامنة لشركة الخليج العالمية للحفر التي توضع في الخدمة. ويسرني أنه ثلاثة من ثمانية منصات حفر بحرية تعمل الآن لشركة "أوكسي" ، فإن   الخليج العالمية للحفر تقدر بشكل كبير علاقة العمل المتطورة مع   "أوكسي"" وأضاف العثمان كذلك " أن أعمال التجديد قد انتهت في وقت قياسي و أن المنصة سوف تدخل الخدمة بحوالي نصف الشهر قبل الموعد المحدد لها من جانبنا". ورحب أيضا بالبدء في وقت مبكر من هذا العقد الذي يمتد لخمس سنوات وتبلغ قيمته نحو ٨٦٥ مليون ريال قطري.

وتعتبر منصة الحفر "مشيرب" من المنصات  القادرة على تنفيذ مهام الحفر . فهي تمتلك كانتيليفر بطول 60 قدم؛ يمكنها الحفر إلى عمق 25000 قدم؛ و تعمل في عمق مياه 300 قدم؛ وتتسع لإقامة  116 شخص.

Top