الخليج العالمية للحفر تضع منصة الحفر الجديدة "دخان" بمواصفاتها التقنية العالية حيز الخدمة لصالح قطر للبترول بعقد مدته خمس سنوات

الخليج العالمية للحفر تضع منصة الحفر الجديدة "دخان" بمواصفاتها التقنية العالية حيز الخدمة لصالح قطر للبترول بعقد مدته خمس سنوات

2014-10-27

لدوحة، قطر – أعلنت الخليج العالمية للحفر إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات، أكبر شركة خدمية مدرجة في بورصة قطر، أن منصة الحفر البحرية "دخان" التي حازت على موافقة قطر للبترول للعمل قد غادرت راس لفان يوم أمس الى موقع العمليات البحرية لدى قطر للبترول. وقد تم استلام هذه المنصة في شهر اغسطس الماضي من حوض بناء السفن التابع لكيبل فيلس بسنغافورة ثم تم نقلها الى راس لفان لإتمام إجراءات التشغيل والتجهيز النهائي في حوض شركة ناقلات لتتم عملية قبول المنصة من قبل العميل قطر للبترول. 

والجدير بالذكر أن منصة الحفر البحرية "دخان" هي المنصة التاسعة التابعة للخليج العالمية للحفر والثالثة التي ستشارك في العمليات البحرية لقطر للبترول لتنضم لمنصتي الحفر البحريتين "الدوحة" والزبارة". 

وفي تصريح للسيد ابراهيم جاسم العثمان فخرو الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر قال: "يسرني أن أشهد إبحار منصة الحفر بصورة آمنة إلى موقعها الأول في قطر لتكون منصة الحفر البحرية التاسعة التي تنضم إلى أسطول الخليج العالمية للحفر. إن انضمام هذه المنصة سيعزز الكفاءة التشغيلية لدى الشركة، حيث تم تجهيزها بمواصفات ذات تقنية عالية المستوى لتنضم لمباشرة أعمال الحفر. ولا يفوتني أن أشكر الاخوة في قطر للبترول على تعاونهم وتحليهم بروح العمل الجماعي الذي كان له الاثر الايجابي بجعل “دخان" تبدأ عمليات التشغيل قبل الموعد المحدد. "

تم تصميم هذه المنصة بما يتوافق مع متطلبات قطر للبترول حيث أنها قادرة على الحفر في أي موقع في قطر. وتتميز بخاصية إمداد الدعامات على مسافة 75 قدم، وسكن يستوعب 150 شخص، وأجهزة طرد مركزي كبيرة الحجم، وقدرة عالية على معالجة كتل الطين وحفر آبار تصل الى عمق 30000 قدم تحت سطح الارض.

Top