الخليج العالمية للحفر تُرسي عقد بناء منصة حفر جديدة بكلفة اجمالية قيمتها 910 مليون ريال قطري

الخليج العالمية للحفر تُرسي عقد بناء منصة حفر جديدة بكلفة اجمالية قيمتها 910 مليون ريال قطري

2012-04-05

الدوحة، قطر- أعلنت شركة الخليج العالمية للحفر أن السيد ابراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي قام بتوقيع عقد بناء منصة حفر بحرية فئة باسيفيك 400 مع السيد دوغلاس تان، العضو المنتدب لشركة ب.ب.ال المحدودة المتخصصة ببناء منصات الحفر في سنغافورة، على أن يتم التسليم في شهر مارس 2013. وتعتبر هذه المنصة البحرية الثالثة من نوعها التي تطلبها الخليج العالمية للحفر خلال عام . وستتسع المنصة لـ 150 شخصاً ويمكنها العمل في مياه يصل عمقها إلى 400 قدم. وعند تسليمها، ستكون هذه المنصة من أكثر المنصات العاملة في المنطقة تطورا وتبلغ القيمة الاجمالية للمشروع حوالي 910 مليون ريال قطري (250 مليون دولار). 

يشكّل الطلب من شركة ب.ب.ال لمنصات الحفر جزءاً من خطة أعمال توسعية بقيمة 3.2 مليار ريال قطري (875 مليون دولار أمريكي) تمتد على مدار السنوات الثلاث المقبلة، حيث سينتج عنها خمس منصات حفر جديدة ومنصتين للإقامة إلى أسطول الخليج العالمية للحفر. 

وقد ذكر السيد ابراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر: "نحن سعداء لطلب منصة الحفر من ب.ب.ال. لدينا فكرة جيدة عن تصاميم منصات هذه الشركة ونعتبرها ملائمة تماماً لمتطلبات عملائنا في دولة قطر. إن ب.ب.ال من شركات بناء منصات الحفر ذات السمعة المتميزة ونحن سعداء لقيامنا بالتعاون معها. إنني أتطلع قُدُماً لإضافة منصة حفر متطورة أخرى إلى أسطولنا مما يجعل الخليج العالمية للحفر في مقدمة الشركات الأكثر تطوراً في هذا المجال. 

ومع تشغيل المنصات الثلاث الجديدة بنهاية عام 2014، سيكون لدى شركة الخليج العالمية للحفر ثماني منصات بحرية في الخدمة؛ خمسة منها تعتبر من بين الأكثر تطوراً وتقدماً. وتواصل الشركة سعيها لاغتنام الفرص المتاحة أمامها لتنويع أعمالها لتشمل خدمات الآبار والدعم التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من أنشطة الشركة. ووفقاً لعدد المنصات التي تمتلكها الشركة اليوم، ستتجاوز حصة الخليج العالمية للحفر البحري في هذا القطاع الـ 50% بينما لا تزال حصتها في الأسواق البرية 100%، كما أن أسطولها من الأجهزة البرية في طور التَوسع، حيث تم طلب جهازين بريين أوائل هذا العام. وعند التسليم، سيكون لدى الشركة ست أجهزة برية في الخدمة. وترى الخليج العالمية للحفر بأنها على المسار الصحيح لأن تصبح المزود الأبرز لمنصات الحفر والخدمات المرافقة لها في دولة قطر.

Top