شركة الخليج العالمية للحفر تبرم اتفاقاً مع شركة ديريك للخدمات بقيمة 193 مليون ريال قطري لتشييد اثنتين من منصات الحفر البري

شركة الخليج العالمية للحفر تبرم اتفاقاً مع شركة ديريك للخدمات بقيمة 193 مليون ريال قطري لتشييد اثنتين من منصات الحفر البري

2014-06-15

أعلنت شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة، إحدى شركات الخليج الدولية للخدمات وأكبر مجموعة خدمية مدرجه في بورصة قطر أنها قد أبرمت اليوم اتفاقاً مع شركة ديريك للخدمات بمبلغ 193 مليون ريال قطري لبناء اثنتين من  منصات الحفر البرية الجديدة التي ستعمل لدى شركة قطر للبترول بموجب عقود ممنوحة حديثاً. وقد قام بتوقيع العقد كل من السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر والسيد رودني فيرت المالك والمدير العام لشركة ديريك للخدمات.

تجدر الإشارة إلى أن المنصة ذات قدرة 1500 حصان الجاري إنشاءها سيطلق عليها إسمGDI-7 ، في حين سيطلق على المنصة ذات قدرة 3000 حصان إسم GDI-8 . وسوف يستغرق إنشاء هاتين المنصتين 10 و 12 شهراً على التوالي، ليتم تسليمها في مصنع شركة ديريك للخدمات  ، ومن المقرر أن تدخلها شركة الخليج العالمية للحفر   في حيز الخدمة عقب نقلهما من الولايات المتحدة الأمريكية، في الربعين الثالث والرابع من العام 2015 على التوالي. 

بمجرد استيفاء هذه الطلبيات الجديدة، سيصل مجموع أسطول منصات الحفر البرية لدى شركة الخليج العالمية للحفر لثمانية منصات، تشمل خمس منصات (أحدها بقدرة 3000 حصان، والآخر بقدرة 2000 حصان وثلاث منصات أخرى بقدرة 1500 حصان)، بالإضافة إلى ثلاث منصات (جميعها بقدرة 1000 حصان). والجدير بالذكر أن المنصات الثمانية سيتم تشغيلها بموجب عقود طويلة الأمد ممنوحة من قبل قطر للبترول لتنفيذ عمليات الحفر في حقل دخان البري. كما وتجدر الإشارة إلى أن منصة الحفر البرية  GDI-8 بقدرة 3000 حصان، ستكون أكبر منصات الحفر البرية  لدى شركة الخليج العالمية للحفر ، نظراً لقدرتها على حفر آبار أعمق بمستويين أفقي وعمودي.

ومن جهته صرح السيد إبراهيم العثمان الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر: "تظل الخليج العالمية للحفر متميزة بتقديم مستوى عالمي لخدمات حفر الآبار لجميع عملائها. برياً وبحرياً؛ وقد تطورت العمليات البرية للخليج العالمية للحفر كثيراً في السنوات الأخيرة نتيجة لرؤية واستراتيجية العمل الواضحة للاستثمار في هذا القطاع الهام من الاعمال. وأضاف العثمان: "إننا نتطلع بحدس كبير إلى اليوم الذي يكون فيه كل من هذه الأصول الجديدة قد دخلت حيز الخدمة مما سيعزز بشكل إيجابي ربحية شركة الخليج العالمية للحفر واستدامتها على المدى الطويل". 

وقد ذكر  السيد رودني فيريت مالك ومدير شركة ديريك للخدمات : " يسر  شركة ديريك للخدمات  أن تتلقى هذا الطلب الهام من   الخليج العالمية للحفر ونتطلع إلى تزويدها بمنصات حفر عالية الجودة. وأضاف: " تنخرط  شركة ديريك للخدمات  في هذه الأعمال منذ ما يزيد عن 40 عام وقامت بالفعل بتسليم ما يزيد عن 100 منصة. تعتبر  شركتنا واحدة من الشركات الخاصة القليلة القادرة على تقديم نظم الحفر البري الكاملة بدءاً من مفهوم التصميم وحتى موقع البئر، كما أن هذا العقد هو الأول لنا في دولة قطر ونتطلع إلى إنشاء علاقة طويلة الأمد مع شركة الخليج العالمية للحفر لنكون خيار نافذ لتقديم أصول إضافية لأسطولهم المتنامي . 

وقد قامت شركة الخليج العالمية للحفر في السنوات الأخيرة بعمل عدة استثمارات لتوسيع وتحديث عملياتها الأرضية داخل وحول منطقة "دخان". وبالإضافة إلى حفر الآبار؛ فإن شركة الخليج العالمية للحفر لديها مجموعة كاملة من التجهيزات المساعدة التي تستخدم في النقل؛ إزالة المخلفات؛ الإعداد الجيد للموقع؛ أماكن الطعام؛ الاتصال؛ وحفر آبار المياه. بالإضافة إلى ذلك؛ فلديها ايضاً المكاتب؛ والسكن والمخازن وتجهيزات ورش العمل والتي تم تجديدها وتوسيعها مؤخراً لدعم هذا القطاع المتنامي من عملياتها.

Top