شركة الخليج الدولية للخدمات تعلن عن أعلى نتائج للربع الثالث على الاطلاق

شركة الخليج الدولية للخدمات تعلن عن أعلى نتائج للربع الثالث على الاطلاق

2014-10-20

شركة الخليج الدولية للخدمات تعلن عن أعلى نتائج للربع الثالث على الاطلاق

• تسجيل أعلى إيرادات وصافي ربح عن فترة التسعة أشهر الأولى منذ تأسيس الشركة. 
• اغلقت الإيرادات بمبلغ 2.7 مليار ريال قطري أي بزيادة بلغت نسبتها 60%. 
• ارتفاع صافي الأرباح بنسبة تناهز 70% ليصل الى 781 مليون ريال قطري.
• ارتفاع الأرباح في قطاع الحفر بواقع 284 مليون ريال قطري وذلك على اعقاب الشراء الكامل لحصة الشريك الأجنبي في قطاع الحفر، وتدشين أصول جديدة، وتفاوض عقود جديدة معززة. 
• شركة هليكوبتر الخليج توسع اسطولها لتصل الى 47 مروحية. 
• نمو الإيرادات في قطاع التأمين ليناهز 500 مليون ريال قطري.
• وقعت شركة أمواج عقود تموين جديدة، ونمو أرباحها بنسبة 77%.

الدوحة، قطر -شركة الخليج الدولية للخدمات (” “GIS أو” المجموعة“؛ بورصة قطر:GISS )، اكبر مجموعة خدمية في قطر، وذات نشاط في نطاق واسع من القطاعات يتراوح بين التأمين و إعادة التأمين، إدارة الصناديق، عمليات الحفر البرية والبحرية، بوارج السكن البحرية، خدمات النقل بالهليكوبتر وخدمات التموين، أعلنت عن نتائجها المالية للتسعة اشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014 بإيرادات بلغت 2.7 مليار ريال قطري وبصافي ربح بلغ 0.8 مليار ريال قطري .

النتائج المالية 
الإيرادات 
بلغت إيرادات المجموعة للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014 مبلغاً وقدره 2.7 مليار ريال قطري ممثلة ارتفاعاً ملحوظاً بلغ 1.0 مليار ريال قطري او ما نسبته 60% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. اما في حال استعراض النتائج بموجب المعيار المحاسبي السابق – بافتراض التوحيد التناسبي – فالإيرادات يتم تسجيلها بواقع 3.1 مليار ريال قطري، أي بزيادة قدرها 0.7 مليار ريال قطري أو ما نسبته 32.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

وقد بلغت حصة المجموعة من إيرادات شركة الخليج العالمية للحفر في الربع الثالث من عام 2014 واقع 1.2 مليار ريال قطري اي بارتفاع سنوي ملحوظ بلغ قدره 0.6 مليار ريال قطري او ما نسبته 96.7%. كان هذا الأداء مدعوماً بعمليات قطاع المنصات البحرية والتي أسهمت بنسبة 81.5% إجمالي الإيرادات وذلك بتدشين المنصتين البحريتين الجسرة والاسحاط في الربعين الثاني والرابع من عام 2013 على التوالي، ومنصة مشيرب البحرية في الربع الثاني من عام 2014، ومنصة الرفع الذاتي السكنية الرميلة في الربع الثالث من عام 2014 وكذلك مراجعة العقود الثلاث لمنصة الدوحة والزبارة والريان خلال عام 2013. 

ارتفعت إيرادات قطاع الطيران في التسعة اشهر الاولى بشكل معتدل وذلك بمقدار 16.3 مليون ريال قطري او ما نسبته 3.5% ليصل الى اجمالي بلغ 479.5 مليون ريال قطري حيث أن ازدياد عدد طائرات الهليكوبتر في الأسطول ( الربع الثالث 2014 : 47 طائرة هليكوبتر، مقارنة بالربع الثالث 2013: 43 طائرة هليكوبتر) ونجاح استراتيجية تطوير الأعمال لشركة هليكوبتر الخليج التي انعكست في العديد من العمليات التشغيلية في عدد من المناطق الجديدة قد قوبلت نتائجها جزئياً بإنهاء شركة هليكوبتر الخليج علاقتها طويلة الأمد مع الهيئة الوطنية للصحة وذلك من ناحية توفير خدمات الطوارئ بالهليكوبتر .

سجلت شركة التأمين التابعة في الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2014 إجمالي إيرادات بمقدار 547.7 مليون ريال قطري أي بزيادة ملحوظة بمقدار30.0 مليون ريال قطري او ما نسبته 5.8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013. إن المساهم الأكبر في هذا النمو هو مجال التأمين الطبي حيث سجلت زيادة سنوية بنسبة 21.4% وتشكل الآن ما يقارب نسبة 43% من الإيرادات السنوية للكوت. انخفضت النتائج في مجال الطاقة انخفاضاً طفيفاً بنسبة 2.9% وذلك تماشياً مع انخفاض نشاط قطر للبترول للنفقات الرأسمالية. 
أسهمت شركة أمواج لخدمات التموين بمبلغ 815.3 مليون ريال قطري في اجمالي إيرادات المجموعة، ممثلة ثاني أكبر قطاع في إيرادات المجموعة. مقارنة بالسنة الماضية، فقد تحسنت إيرادات القطاع بما مقداره 101.7 مليون ريال قطري او ما نسبته 14.3% وذلك نتيجة للتوسع في خدمات التموين الصناعي وتوفير الأيدي العاملة.

صافي الربح
اغلق صافي الربح منذ بداية السنة حتى تاريخه بمبلغ 781.4 مليون ريال قطري أي بارتفاع سنوي ملحوظ بلغ 322.2 مليون ريال قطري او ما نسبته 70.2%. ان هذا التغير السنوي الملحوظ يعزى الى خطط النمو الطموحة عبر كل القطاعات وبشكل خاص في قطاع الحفر.

إن تغير صافي الربح الإيجابي الملحوظ في قطاع الحفر لهذه السنة مقارنة بالسنة الماضية والذي جاء بمقدار 284.2 مليون ريال قطري أو ما نسبته 174.7% كان مدعوماً وبشكل أساسي الى الأرباح الإضافية المرتبطة بشراء حصة الشريك الأجنبي بالكامل في مجال الحفر، وتدشين العمليات التشغيلية لكل من منصة الجسرة، والاسحاط، ومشيرب والرميلة، وارتفاع الأسعار اليومية في العقود التي تم تمديدها للمنصات البحرية الثلاث. انخفضت أرباح قطاع الطيران بسبب الزيادة في تكاليف العمليات التشغيلية حيث ان الشركة التابعة سجلت انخفاضاً معتدلاً بلغ 7.6 مليون ريال قطري في صافي الربح السنوي لتغلق بمبلغ 179.9 مليون ريال قطري. بلغ صافي الربح في قطاع التأمين ما واقعه 90.2 مليون ريال قطري أي بزيادة بلغت 12.6 مليون ريال قطري او ما نسبته 16.2% حيث ان المكاسب القوية للمحفظة الاستثمارية قد تم مقابلتها جزئياً بواسطة زيادة المطالبات التأمينية. بلغ صافي الربح في قطاع التموين ما واقعه 87.0 مليون ريال قطري أي بزيادة بلغت 37.8 مليون ريال قطري او ما نسبته 76.9% حيث استفادت الشركة التابعة من استراتيجية التوسعة، ونمو الهوامش لانخفاض تكاليف عملياتها التشغيلية وكذلك لابتداء خدمات أعمال التطفئة في مصانع زبائننا.

الخاتمة
إن الخليج الدولية على ثقة انه بهذه الأسس القوية وبالخطط الطموحة في الاستثمارات الرأسمالية للشركة فإن مستقبلها مزدهر يحمل في طياته نموً مستمراً يلبي توقعات المساهمين.

Top