الخليج الدولية للخدمات توقع اتفاقية لشراء الحصة الكاملة لشركة اليابان للحفر البالغة نسبتها 30% في الخليج العالمية للحفر

الخليج الدولية للخدمات توقع اتفاقية لشراء الحصة الكاملة لشركة اليابان للحفر البالغة نسبتها 30% في الخليج العالمية للحفر

2014-03-31

الدوحة، قطر - شركة الخليج الدولية )ويشار إليها أيضا بالمجموعة، بورصة قطر: GISS)) ، أكبر مجموعة شركات خدمية في قطر، والتي تشمل في نطاق أعمالها مجموعة من الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الداعمة لقطاعي النفط والغاز ما بين التأمين وإعادة التأمين، عمليات الحفر البرية والبحرية، البوارج السكنية، النقل بالهيلكوبتر فضلاً عن خدمات التموين، وقعت اتفاقية شراء مع شركة اليابان للحفر المحدودة اتفاقية شراء الأسهم(SPA) " ، وذلك بغرض الاستحواذ الكامل على حصة شركة اليابان للحفر البالغة 30% في شركة الخليج العالمية للحفر. وبناءً على شروط الاتفاقية ، سوف تمتلك الخليج الدولية للخدمات كامل حصة شركة اليابان للحفر في شركة الخليج العالمية للحفر ابتداءً من الأول من مايو 2014 لتصبح الخليج العالمية للحفر شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات.

وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس الأدارة والعضو المنتدب لشركة الخليج الدولية للخدمات وكذلك السيد / يويشيرو ايشيكاوا (Yuichiro lchikawa ) رئيس شركة اليابان الحفر. 

وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة "إن هذا هو وقت مناسب لشركة الخليج الدولية للخدمات بأن ترفع من حصتها في شركة الخليج العالمية للحفر، خاصة وأن الشركة في الوقت الحاضر مؤهلة تماما كمتعاقد عالمي للمنصات البحرية والبرية". 

وأضاف سعادته "أن شركة الخليج العالمية للحفر نمت بشكل سريع في السنوات الأخيرة بعد أن شرعت في أكبر برنامج للاستثمارات الرأسمالية في تاريخها. وبحصولها على كامل حصة شركة اليابان للحفر، تكون شركة الخليج الدولية للخدمات قد امتلكت شركة الخليج العالمية للحفر بالكامل مستعدة بذلك لتحقيق المزيد من الأرباح."

وقال السيد / يوشيرو ايشيكاوا : إن أحد الأهداف الأساسية للمشروع المشترك تمثل في نقل تكنولوجيا منصات الحفر والكفاءات في تشغيل المنصات الحفرية بشكل وافي وآمن من شركة اليابان للحفر إلى شركة قطرية مرتكزة على أساس منظم ومستدام . نحن فخورون بإنجازات شركة الخليج العالمية للحفر على مدى العشر سنوات الماضية وكذلك الاكتفاء الذاتي الذي حققته الشركة في جميع جوانب الأعمال.

كما وقعت شركة الخليج العالمية للحفر خطاب نوايا ينص على تبادل مزيد من التعاون التقني في المستقبل بين الشركتين وكذلك ترويج فرص الأعمال متبادلة المنفعة. وقع خطاب النوايا كل من الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر السيد/ ابراهيم العثمان والسيد/ ايشيكاوا حيث اعرب السيد العثمان عن امتنانه للدّعم الجيد الذي قدمته شركة اليابان للحفر لشركة الخليج العالمية للحفر قائلاً بأن شركة الخليج العالمية للحفر مسرورة لكونها قادرة على مواصلة زمالتها مع شريكها السابق، شركة اليابان للحفر. 

ومن جانبه صرح السيد / إبراهيم المناعي المنسق العام لشركة الخليج الدولية قائلاً: إن أساسيات استثمار شركة الخليج الدولية للخدمات لزيادة حصتها في شركة الخليج العالمية للحفر ايجابية . ومن الجدير بالذكر بأن هذه الصفقة سيتم تمويلها بنسبة 100% وذلك من خلال قروض ثنائية من البنوك المحلية دون ضمانات والتي تم الحصول عليها وفقاً لشروط تنافسية .

واضاف السيد إبراهيم المناعي قائلاً: ان مساهمي شركة الخليج الدولية للخدمات سيستفيدون من المشاركة الضخمة من شركة الخليج العالمية للحفر التي ستجعل الأداء المالي لشركة الخليج الدولية للخدمات(GIS) يمضي قدماً. لقد دخلت شركة الخليج العالمية للحفر في مرحلة وطور جديد من رحلتها تساندها قدرات فنية على مستوى عالمي ومسار حافل خالي من العيوب وعقود طويلة الأجل لأصولها وبذلك فإن شركة الخليج الدولية للخدمات تعرب عن سرورها بزيادة حصتها في هذه الشركة المتناميه.

 

Top