إسطول طائرات هليكوبتر الخليج من طراز AW139 يكسر حاجز 50,000 ساعة طيران

إسطول طائرات هليكوبتر الخليج من طراز AW139 يكسر حاجز 50,000 ساعة طيران

2014-03-23

شركة أجوستاويستلاند إحدى شركات مجموعة فينميكانيكا، يسعدها أن تعلن ان إسطول الطائرات المروحية المتوسطة ذات المحركين من طراز AW139 و الخاص بشركة هليكوبتر الخليج قد حقق 50,000 ساعة طيران.

هليكوبتر الخليج هي واحدة من أكبر مُشغلي طائرات AW139 على مستوى العالم و لاعب رئيسي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتلك 17 طائرة من هذا النوع. هليكوبتر الخليج قامت بطلب طائرات AW139 لأول مره في عام 2007 كجزء من خطتها للتوسع و لتطوير إسطولها. و إستخدمت هذا الطراز لتؤدي مهام النقل الخاصة بالمواقع البحرية. هليكوبتر الخليج أيضاً مركز خدمة معتمد من قبل أجوستاويستلاند لطائرات AW139 و واحدة من أوائل شركات الهليكوبتر التي تمتلك و تدير جهاز محاكاه كامل الحركة لهذه الطائرة، و هذا المحاكي يقوم بخدمة عمليات الشركة و كذلك الأطراف الأخرين. هذا بالإضافة إلى ان هليكوبتر الخليج تم إعلانها مؤخراً كمركز تدريب معتمد لهذه الطائرة.

هليكوبتر الخليج سوف تستفيد أيضا من مزايا الجيل الجديد من طائرات أجوستاويستلاند بعد أن وقعت طلبية لخمسة عشر طائرة من الجيل الجديد AW189 و التي سيبدأ تسليمها في النصف الثاني من العام الحالي بعدد طائرتان . و تستفيد أنشطة التدريب أيضاً من العقد الجديد لشراء جهاز المحاكاه كامل الحركة الجديد للطائرة AW189.

توافر أحدث التكنولوجيا و الأداء المتميز و إنخفاض تكاليف التشغيل و كونها الطائرة الوحيدة في فئتها التي تلبي أحدث معايير السلامة، جعلت AW139 الإختيار الأفضل في سوق الطائرات المروحية المتوسطة. بتوفيرها للطاقة تقدم AW139 أداء الفئة الأولى من مهبط الطائرات المرتفع أو على مستوى الأرض بأقصى وزن للإقلاع، مع قدره لا مثيل لها للعمل مع توقف أحد المحركات. الترتيب الأساسي للطائرة يوفر مقاعد من 12 إلى 15 راكب في مقصورة كبيره و مشرقه مساحتها 8 متر مكعب مع سهولة الوصول إليها و الخروج منها عبر الأبواب المنزلقة الكبيرة. الحمولة الممتازة و الأداء تضمن الأنتاجية التي لا تضاهى للعمليات البحرية. اكثر من 200 عميل من أكثر من 60 بلد قد طلبت أكثر من 750 طائرة من هذا الطراز لتقوم بتنفيذ مجموعة واسعة من المهام بما في ذلك النقل للمواقع البحرية، الإخلاء الطبي و البحث و الإنقاذ، نقل كبار الشخصيات، إنفاذ القانون و الأعمال الحكومية. 

Top