شركة هليكوبتر الخليج تتسلم طائرتان جديدتان من طراز AW189

شركة هليكوبتر الخليج تتسلم طائرتان جديدتان من طراز AW189

2014-12-14

في قطر، وذات نشاط في نطاق واسع من القطاعات يتراوح بين التأمين و إعادة التأمين، إدارة الصناديق، عمليات الحفر البرية والبحرية، بوارج السكن البحرية، خدمات النقل بالهليكوبتر وخدمات التموين، تعلن ان شركة هليكوبتر الخليج المملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات والتي تمتلك في إسطولها طائرتان من طراز AW189 المروحية بمواصفات المواقع البحرية، قد تسلمت طائرتان جديدتان من نفس الطراز . هليكوبتر الخليج قامت بطلب 15 طائرة من هذا الطراز ومن المنتظر أن يتم إستكمال باقي العقد حتى عام 2017.

 شركة هليكوبتر الخليج هي مُشغل رئيسي لطائرات AW139 و هي أول عميل في منطقة الشرق الأوسط يقوم بتقديم هذه العائلة من طائرات شركة أجوستاويستلاند للخدمة. هليكوبتر الخليج تم تعيينها أيضاً كمركز تدريب معتمد لطائرات AW139 و AW189في سبتمبر 2013، كما قامت بطلب أول محاكي للطيران كامل الحركة في المنطقة لطائرات AW189 في فبراير 2014.
الطائرة AW189 تم تصميمها إستجابة للطلب المتزايد في الأسواق لطائرة هليكوبتر متوسطة متعددة الإستخدامات. الطائرة الهليكوبتر الجديدة ذات المحركين من فئة 8 طن هي الأمثل للنقل البحري طويل المدى و مهمات البحث و الإنقاذ وتلقت بالفعل طلبات لأكثر من 130 وحدة في أكثر من 10 دول و 15 عميل مما يجعلها الطائرة الرائدة في السوق في فئتها.

الكابينة الفسيحة للطائرة مصممة أساساً بعدد 16 مقعد مع عدد من الخيارات الأخري تتضمن تصميم عالي الكثافة 18 مقعد أو تصميم للمدي الطويل 12 مقعد. تصميم مقصورة القيادة يعكس أخر تقنيات الوعي بالموقف المتقدمة ويقلل من عبء العمل للطاقم و يعزز السلامة. AW189 تلبي آخر متطلبات السلامة الدولية لهيئة سلامة الطيران الأوروبيةEASA و هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكية FAA . AW189 فريدة من حيث أمكانية علبة التروس الخاصة بها من التشغيل الجاف لمدة 50 دقيقة و هو ما يتجاوز معايير إصدار الشهادات الحالية و يقدم معايير سلامة غير مسبوقة للعمليات البحرية طويلة المدى.

AW189 هي عضو في عائلة أجوستاويستلاند للجيل الجديد من الطائرات الذي يضم طرازات AW139 و AW169 و تمتلك جميعها نفس الأداء العالي و خصائص الطيران و معايير السلامة، بالإضافة إلى مشاركتها لنفس قمرة القيادة و نفس التصاميم و مفاهيم الصيانة. هذا التماثل سوف يوفر عمليات أكثر فاعلية للعملاء الذين يمتلكون إساطيل تتراوح فئاتها من 4 إلى 8.5 طن.

وقد تم تطوير مجموعة شاملة من خدمات الدعم والتدريب لهذا الطراز بما في ذلك مدربين على الصيانة الظاهرية و الأرضية و جهاز للتدريب على الطيران و محاكي كامل الحركة لطائرات AW189 للمساعدة في دخول هذا الجيل الجديد من الطائرات ذات المحركين إلى الخدمة.

Top