شركة أوكسيدنتال قطر للبترول توقع عقداً جديداً بقيمة 273 مليون ريال قطري مع شركة الخليج العالمية للحفر

شركة أوكسيدنتال قطر للبترول توقع عقداً جديداً بقيمة 273 مليون ريال قطري مع شركة الخليج العالمية للحفر

2013-07-08

الدوحة، قطر - وقعت شركة الخليج العالمية للحفر، إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات، عقداً لتوفير خدمات الحفر لشركة أوكسيدنتال قطر للبترول المحدودة باستخدام منصة الحفر الريان التي تملكها شركة الخليج العالمية للحفر. وقد وقع هذا العقد الذي تبلغ قيمته 273 مليون ريال قطري وسيستمرإلى مارس 2015 كل من ستيف كيلي، رئيس ومدير عام شركة أوكسيدنتال قطر للبترول، وإبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر. 

وبذلك تستمر شركة أوكسيدنتال قطر للبترول في استخدام منصتي حفر الريان والوجبة التابعتين لشركة الخليج العالمية للحفر في تنفيذ برنامجها الواسع لتطوير قبتي العد الشرقي الشمالية والجنوبية البحريتين..

وقال ستيف كيلي الرئيس والمدير العام لأوكسي قطر:

"على مدى السنوات الخمس الماضية، وطدت  أوكسي قطر علاقة عمل قوية مع الخليج العالمية للحفرالتي تركز على التميز في عمليات الحفر و أن تكون سباقة من حيث ثقافة السلامة فكانت النتائج مثيرة للإعجاب.  وأوكسي قطر فخورة لدعمها الخليج العالمية للحفر  كشركة حفر قطرية على مستوى عالمي. و شراكتنا المستمرة مع الخليج العالمية للحفر  ستكون المفتاح لنجاح خطط التنمية المستقبلية لدينا، كما نتطلع إلى المحافظة على وزيادة تحسين الأداء في السنوات القادمة ".

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر، إبراهيم جاسم العثمان فخرو، بهذه المناسبة: «أنا سعيد جداً بتوقيع شركة الخليج العالمية للحفر عقداً آخر مع شركة أوكسيدنتال قطر للبترول. فهو يمثل العقد الثاني على التوالي باستخدام منصة حفر الريان التي نملكها وذلك دليل على توفرالخدمة القيمة والأداء الجيد اللذين تتطلع إليهما شركة أوكسيدنتال قطر للبترول. أنا فخور بهذه العلاقة التي نرعاها مع شركة اوكسيدنتال قطر للبترول والتي تعود بالفائدة على عملائنا ومساهمينا وشركة الخليج العالمية للحفر على حد سواء ».

هذا و قد كانت منصة الحفر "الوجبه" التابعه لشركة الخليج العالميه للحفر والتي ايضاً تقوم بأعمال الحفر لدى شركة اوكسيدنتال قطر للبترول قد عادت الى الخدمه بعد الإنتهاء من اعمال الصيانه الدوريه لها و تحديثها كلياً. و بذلك تكون الخليج العالميه للحفر قد حافظت على نسبة تشغيل 100% لجميع منصات الحفر لديها. 

جديداً بالذكر أن شركة الخليج العالمية للحفر قد بدأت في تنفيذ خطتها التوسعية والتي تشتمل على بناء وتشغيل 3 منصات حفر بحرية واضاقة منصات اقامة بحرية لعملاء جدد في قطر. وقد بلغت معدلات السلامة مستوى غير مسبوق من حيث عدم تسجيل حوادث ومعدلات التشغيل للمنصات فاقت المعايير المتوقعة.

 

Top